اخطاء فادحة في تربية الاطفال
اخطاء فادحة في تربية الاطفال

اخطاء فادحة في تربية الاطفال، هناك الكثير من الاخطاء الفادحة التي يقع فيها الأب والام في تربية ابنائهم، ويتأثر بها الأطفال لذا يجب معرفتها حتي لا يتم الوقوع فيها، وبالتالي توطيد ثقة الأطفال بأنفسهم، ويجعلهم من الناجحين في شتي المجالات.

أخطاء شائعة في تربية الاطفال

  • المدح الزائد عن الحد من إحدى أهم الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الأطفال، وبالتالي من الضروري علي الاب والام الحفاظ على الثواب والعقاب في تعاملاتهم مع ابنائهم، والتشجيع لهم في حاله الفوز في اي شئ حتي لا يصابون بإحباط لكن إن فعل الطفل اي شئ سئ من الضروري عقابه.
  • التقليل من قيمة الطفل، وعدم الاهتمام بما يشعر به، وعدم الاكتراث بما يضايقه من الاشياء التي تعمل على التقليل من ثقة الطفل بنفسه كثيرا، وبالتالي يصاب بالاحباط، ومن الممكن ان يصل الى درجة عالية من العناد، ويصبح من الاطفال الاشقياء.
  • الإساءة إلى الطفل خاصة في الشارع او التجريح فيه امام اي شخص من الاقارب من أهم الأشياء التي تعمل على جعل الطفل من الغير متزنة نفسيا، كما يصبح لديه العديد من الاختلالات في الشخصية تظهر في عمر أكبر.
  • الحماية الزائدة عن الحد التي يحاول الوالدين اعطائه لأطفالهم من الاشياء التي من الممكن ان تعمل على الضعف في الشخصية لديهم حيث ان الام او الاب ان جعلو ابنهم يشعر دائما انه 24 ساعه بالحماية الزائدة يصبح غير معتمد على ذاته تماما فيما بعد.
  • صراخ الأبوين المستمر، و خلافاتهم المستمرة امام الاطفال من الامور التي من الممكن ان تعمل على اهتزاز شخصية الطفل، وعدم ثقته في نفسه على الإطلاق.
  • ايصال فكرة ان الطفل لا يستطيع عمل اي امر او انه لا يمكن أن ينجح في اي شئ من الامور التي تجعل هذا الشيء واقعي، وتجعل الطفل بالفعل لا يمكنه عمل أي شئ، ولا يمكنه ايضا ان يكون متحمل المسئولية.
  • مقارنه الطفل باصدقائه من الاشياء التي تجعله يكره المحيطين به، ويشعر بقلة الثقه في ذاته كثيرا.
  • حرمان الطفل المستمر والدائم من الموبايل او اللاب توب او اي شئ من الأشياء المفضلة لديه من الامور التي تعمل على الاختلالات السلوكية لدى الطفل لذا يجب ان لا تزيد مدة الحرمان من أي شئ مفضل لديه كما انه ينبغي ان يراعي الأبوين نقبل اعتذارات الاطفال فورا بعد ان ياتو معتذرين.
  • الكذب أمام الأطفال من الامور التي تعمل على اصابة الطفل بعدم الثقة في المحيطين على الأطفال لذا من الضروري علي الاب والاب مراعاة عدم الكذب امام اطفالهم حتى وان كان الكذب في اي امر من الامور العادية مثلا كقول الام لطفلها اخبار خالتك عند اتصالها بأنني غير متواجدة في المنزل، على الرغم من كونها متواجدة في هذا الوقت يتم فيما بعد خلق الاضطرابات النفسية لدي الطفل، وجعله كذابا.

نمي مهارات ابنك و وشجعه اجعل منه قائد للمستقبل …

حمل تطبيق منايا الان و اكتشف كل الانشطة المفيده له

Leave a Reply