افضل كتب للاطفال عمر 10 سنوات
افضل كتب للاطفال عمر 10 سنوات

افضل كتب للاطفال عمر 10 سنوات.xالقراءة من أهم العادات التى يجب ان يتعود الطفل على ممارستها، فهى تنمى الخيال عند الطفل وتزيد من إدراكه وتفكيره للامور. لذا على الامهات بعد يوم طويل من اللعب يمكن أن تقومي بقراءة كتاب مفيد لطفلك او يمكن تعويد الطفل على قراءة الكتب المفضلة له فى مرحلة متقدمة من العمر وبعد تعلم مهارات الكتابة والقراءة. اليكم فى هذا المقال مجموعة منxافضل الكتب التى تتناسب مع الاطفالxسن 10 سنوات.


من خلال الفقرة سوف نتعرف على افضل الكتب التي يمكن اقتنائها للاطفال من سن 10 سنوات للاستمتاع بها والتعلم منها الصفات والسمات المفيدة.

1- شبكة تشارلوت: يعتبر كتاب شبكة تشارلوت من افضل الكتب التى حققت مبيعات عالية فى العالم. ومن أهم الصفات التى يتعلمها الطفل من قصة شبكة تشارلوت هي الصداقة والرحمة تجاه الحيوانات وتحمل الاطفال المسئولية التى تتناسب مع سنهم. كما توضح قدرة الثقة بالنفس فى تحقيق المستحيل.

2- الأمير الصغير: كما يعتبر هذا الكتاب ايضا من افضل الكتب التى تتناسب مع هذا السن حيث يعلم الأطفال أن الحياة لابد ان يتوازن بها الجدية مع المرح. فلا يمكن أن نعيش الحياة بأكملها بشكل جاد ولا يمكن ان نتعامل مع كل الأمور باستهتار واستهانة. هذا كما يوضح الكتاب ان اخفاء المشاعر تجاه شخص داخلنا يسبب الكثير من المتاعب.

3- الحديقة السرية: تحتوى رواية الحديقة السرية على الكثير من الخيال الذى يطور مستوى الخيال عند الأطفال. كما يخلق عند الطفل مساحة من التصوير ورسم الصور للرواية.

4- القطة ذو القبعة: تحمل الرواية الكثير من الصفات التى تناسب الاطفال، هذا كما يعتبر هذا الكتاب من القصص المليئة بالرسومات الملونة التى تزيد من تشويق تسلية الاطفال عند قرائتها.

5- تشارلي ومصنع الشيكولاتة: هذا الكتاب من الكتب الأفضل للأطفال. كما انها مليئة بالقيم والتعليمات المفيدة للأطفال بالاضافة إلى الكثير من المغامرات الموجودة داخل الرواية.

6- الريح فى أشجار الصفصاف: هذه الرواية والتى تحتوى على كثير من المغامرات المشوقة للأطفال. كما أن مغامرة من تلك المغامرات تحمل الكثير من المعانى والقيم سواء من اهمية الصداقة ومشاعر الحب بين الأصدقاء والوفاء والاخلاص.

أهمية قراءة الكتب للأطفال فى سن 10 سنوات
xقراءة الكتب عند الاطفالxمن الامور التي يجب تنميتها وتشجيعهم على ذلك. لكن فى نفس الوقت يجب الاهتمام بنوعية الكتب التي تنمي القيم والاخلاق عندهم ويستفيد منها الطفل عند قرائتها. هذا كما أن قراءة الكتب تحمل الكثير من الفوائد ومنها:
1- تعمل القراءة على تحفيز الطفل على النجاح والوصول الى الهدف.
2- كما تزيد قراءة الكتب عند الأطفال من الثروة اللغوية لديهم. بالاضافة الى اكتساب ملكة الحديث و الاسلوب الافضل و اللباقة فى الكلام.
3- كما تفيد قراءة الكتب عند الأطفال فى تنشيط خلايا المخ وتحفيز مراكز النطق عند الأطفال فى سن مبكر. هذا كما تزيد من مهارة التركيز والإنصات لسماع ما يقال في الحديث. كما يزيد من مهارة الطفل في الإلقاء.
4- تعمل القراءة على تعليم الطفل الصفات والخصال المحمودة بأسلوب سهل وبسيط مما يقوم به الآباء والأمهات. كما تزيد القراءة من مهارة التخيل والابداع فى رسم صورة للمكان والرواية التي يقرأها الطفل.
لذا فإن الاهتمام بتنمية مهارة القراءة عند الأطفال من الامور الضرورية التي يجب على الآباء والأمهات القيام بها وتنميتها عند الأطفال منذ الصغر. كما يجب اقتناء الكتب الافضل التى تتناسب مع أعمار الأطفال والتى تحتوى على الصفات والأخلاق الحميدة فى صورة بسيطة وسلسة يحبها الأطفال.

Download Monaia App and discover the best activities for you and your children in your city

Monaia app download
https://monaia.page.link/5hqM

Leave a Reply